يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اعلان أسفل الموضوع

اعلان فوق الموضوع

تغريداتي

9/61286986@N04/flickr

سجل باستخدام بريدك الإلكتروني لإستلام رسائل بأحدث المقالات والدروس و كن أول المتوصلين بالمواضيع و الحصريات المتنوعة.

عن الموقع

لايك لصفحتنا فيس بوك

هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك هنا ضع وصف لموقعك

close
 أفضل 5 برامج للمونتاج وتحريرالفيديو ستغنيك حتما عن تلك البرامج المدفوعة والضخمة ! (للحواسيب الضعبفة )

أفضل 5 برامج للمونتاج وتحريرالفيديو ستغنيك حتما عن تلك البرامج المدفوعة والضخمة ! (للحواسيب الضعبفة )

   قد يعتقد البعض أن عملية المونتاج أو تحرير الفيديو  لا تتم إلا بالإستعانة ببرامج ضخمة و باهضة التمن من قبيلAfter Effect و السوني فيغاس  وغيرها . وهذا و للأسف خطأ فادح ومنشر بين العموم . نعم أنا أتفق معك أن هاته الأخيرة تساعدك في تحرير و إنتاج فيديوهات إحترافية و أيضا إظاقة تأتيراث مبهرة عليها , إلا أنها تظل في نهاية الأمر غير كاحة للجميع كون أنها تتطلب حواسيب قوية بإمكانيات عالية بالإظافة طبعا إلى أنها مدفوعة , لكن لا تقلق اليوم سأقوم بطرح قائمة بأفضل 5 برامج تحرير فيديو و مونتاج مجانية يمكنك الإعتماد عليها في تحرير فيديوهات إحترافية و عالية الجودة و من تم نشرها في اليوتيوب أم مشاركتها مع أصدقائك في الفيسبووك أو حسب إحتياجاتك أنت .


1. Windows Movie Maker

لا أعتقد أن أي منكم لم يسبق له وأن  إستخدام هذا البرامج الشهير و الغني عن التعريف و الذي كان يتم إلحاقه في نظام التشغيل ويندوز لكنك الآن تحتاج لنحميله , و صراحة يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المجانية و الخفيفة على جهازك والتي يمكنك الإعتماد عليها في تحرير ملفات الفيديو المختلفة  , حيث يتميز بسهولة إستخدامه و الكم الهائل من التأثيرات التي يتيحها بالإظافة طبعا إلى إمكتنية صنع فيديوهات مميزة إنطلاقا من ألبومات الصور الخاصة بك .
البرنامج هو مجاني و متاج للتحميل لجميع إصدارات وينيدوز , ويمكنك تحميله بشكل مجاني من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت من هذا الرابط .

2. ShortCut


حقا هذا البرنامج هو رائع لكل مهووس بتحرير الفيديوهات و عمل مونتاج لها , كون أنه يضم عدد كبير من التأتيرات الرائعة وأيضا مرشحات إحترافية للصوت تحسن فعليا من جودة الصوت في فيديوهاتك . بالإظافة إلى كونه برنامج هزيل التكلفة ( 5 دولار شهريا ) و مفتوج المصدر و هذا ما يفسر التطورات و التحديثات التي يشهدها بين الفينة و الأخرى . شيء آخر وجب الإشارة إليه هو كون أن البرنامج هو سهل الإستخدام بالرغم أنك قد تصاب في بنوع من الإرتباك و الحيرة في إستخدامك الأول له إلا أنه في نهاية الأمر يظل برنامج  خفيف لكن بمميزات البرامج الكبيرة .
يمكنك تحميل البرنامج  بشكل مجاني لمدة تجريبية مقدرة في  شهر .. بعد ذالك عليك شراء البرنامج بمبلغ 5 دولار , أو يمكنك البحث عن سيريال اوكراك له وأنا أؤكد لك شرعة إيجاده   , و هذا الرابط سيقودك مباشر لواجهة تحميل البرنامج !

3. JahShaka


ما يميز هذا البرنامج صراحة هو إمكانية إعتمادك عليه في إنشاء رسوم متحركة إحترافية بتقنية 2D وأيضا 3D ,  كما أنه برنامج مفتوح المصدر (Open Source ) ويقوم مطوروه بإستمرار بتحديته وإظافة مميزات جديدة عليه الذي الذي يجعله دائما في مستوى تطلعات مستخدميه , وصراحة إذا كنت تعمل في مجال المونتاج أو العمل الحر فلا يمكنك أن تجد أن أحسن من هذا البرنامج في تحرير الفيديو و تصحيح الألوان وإظافة تأثيرات مميزة عليه ,كون أنه ينفرد بالسرعة بالأداء و تنفيذ المهام المعقدة ,
الرنامج يدعم جميع برامج التشغيل . و يمكنك تحميله مجانا من خلال هذا الرابط !!

4. ٍVidoePad Vidoe Editor


 

برنامج آخر يستحق عناء التجربة , يتميز بالقوة و السرعة في تحرير الفيديو , يتعامل مع صيغ عدة من الصور و الفيديو وأيضا الموسيقى مع إمكانية التحويل بين اأنواع المختلفة منها ( متلا تحول MP4 ألى MP3 )  , و يمكنك الإعتماد عليه في إنتاج فيديوعالي الجودة , و صراحة هو لا يختلف كثيرا عن باقي البرامج السالف ذكراها فيما يتعلق بإظافة التأتيرات و تحريك الصور والعديد من المميزات التي ينفرد بها , 
البرنامج يوفر نسخة مجانية يمكنك تحميلهاعبر هذا الرابط !

5. PhotoFilmStirp 



نختم قائمتنا هذه بهذا البرنامج الصغير الحجم و الكبير في الإمكانيات  , والذي يمكنك من إنشاء فيديوهات  من الصور المختلفة  وإظافة تأتيرات مميزة عليها بالإظافة طبيعا لتحسين جودة الصوت و الصورة إلى أقصى حد ممكن , غير ذالك فالبرنامج يتيح لك إمكانية حفظ الفيديو بالصيغة التي ترغب بها و التي تلائم إحتياجاتك .
البرنامج كما ذكرت هو صغير في الحجم و يناسب الحواسيب ذات الإمكانيات الضعيفة , و يمكنك تحميله من خلا هذا الرابط !


من الاخطاء الشائعة التي يرتكبها المبتدئين في مجال المونتاج و تحرير الفيديو هي إعتمادهم على عدة برامج في نفس الوقت أتناء تعلمهم أوعملهم في هذا المجال , و هذا خطأ فادح يجعل منك دائما مبتدأ وهاوي , لذالك من الصحي أن تعتمد على برنامج واحد في البداية. وبعد مدة لابأس بها من عملك به وتمكنك الجيد من خصائصه يمكن أنذاك الإنتقال إلى برنامج آخر , و على العموم لا توجد الكثير من الإختلافات بين برامج المونتاج , وقرار الإحتبار في النهاية يعود لك , لذالك من الواجب عليك التفكير مليا قبل إختيار برنامج تحرير فيديو يتناسب وإمكانيات حاسوبك !

شارك الموضوع إذا أعجبك :